الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

بعد أن توقف لأسابيع

مقتل متظاهرين واصابة العشرات في العراق بعد استئناف الإحتجاجات

مظاهرات العراق.

مظاهرات العراق.

مقتل متظاهرين واصابة العشرات في العراق بعد استئناف الإحتجاجات:

قتل متظاهران عراقيان وأصيب عشرات المتظاهرين بالاختناق العاصمة بغداد بعدما اطلقت الشرطة العراقية عليهم الاعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع خلال تجدد الاحتجاجات

واستؤنفت مساء الخميس في العراق التظاهرات المناهضة للفساد، قبيل احتجاجات مرتقبة يقودها أنصار رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر.، وذلك بعد أن توقفت لمدة ثلاثة أسابيع، 

وأعلن مسؤولون أمنيون مقتل متظاهرين إثنين أحدهم قتل قرب جسر الجمهورية، وإصابة أكثر من 30 شخصاً بصعوبة في التنفس بفعل كثافة الغاز المسيل للدموع ونقلوا إلى المستشفى .

وبدأت الاحتجاجات العراقية في الأول من أكتوبر الحالي بسبب الفساد والبطالة ونقص الخدمات الأساسية، حيث قامت قوات الأمن على إثرها باستخدام الذخيرة الحية ، ما أسفر عن مقتل 149 شخصاً وإصابة أكثر من 3000 آخرين، كما قُتل ثمانية من أفراد قوات الأمن ، مما أدى لوقفها لأسابيع.

وهددت الاحتجاجات، التي لم يسبق لها مثيل من حيث نطاقها، بإغراق العراق في حلقة جديدة من عدم الاستقرار التي يمكن أن تكون أخطر ما واجهته العراق على مر صراعاتها.

وفي وقتٍ لاحق، تعهدت قوات الأمن العراقية والمسؤولون الحكوميون بتجنب المزيد من أعمال العنف المميتة ونشروا القوات الأمنية بكثافة في شوارع بغداد تحسباً لاحتجاجات اليوم الجمعة.

مواضيع ذات صلة