الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

#
#

سامسونج تحذر من ثغرة خطيرة في هاتف GalaxyS10

GalaxyS10

GalaxyS10

سامسونج تحذر من ثغرة خطيرة في هاتف GalaxyS10 :

اكتشف خلل في نظام الحماية الخاص بهاتف جالاكسي S10 Samsung Galaxy S10 الجديد، حيث يتمكن لأي بصمة فتح قفل الشاشة، وهو ما اعترفت به شركة سامسونج وحذرت منه، ووعدت بإصدار برنامج من شأنه حل وتصحيح هذه المشكلة.

كما تم اكتشاف هذا الخلل لأول مرة من قبل امرأة بريطانية تمكن زوجها من فتح هاتفها ببصمة إصبعه بمجرد إضافة واقي شاشة رخيص.

وعندما تم إطلاق هاتف جالاكسي S10، في مارس، وصفت سامسونج نظام المصادقة على بصمات الأصابع في نظام حماية وقفل الهاتف بأنه "ثوري" وغير اعتيادي.

كما يرسل الماسح الضوئي الموجود للتعرف على البصمات موجاتٍ فوق صوتية للكشف عن التعرجات ثلاثية الأبعاد لبصمات الأصابع من أجل التعرف على بصمات المستخدمين لفتح الهاتف.

وقالت شركة سامسونج إنها على دراية بخلل التعرف على بصمات الأصابع في هاتفها S10 وستصدر قريباً برنامجاً تصحيحياً لحل هذا المشكلة.

وطلب تطبيق بنك كاكاو من كوريا الجنوبية العامل عبر الانترنت من زبائنه إيقاف تشغيل خيار التعرف على بصمات الأصابع لتسجيل الدخول إلى خدماته حتى يتم حل المشكلة.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن بعض واقيات الشاشة لا تتوافق مع قارئ بصمات أجهزة سامسونج الجديدة لأنها تترك فجوة هواء صغيرة تتداخل مع المسح مما يجعل الماسح يقرأ البصمات بشكل واحد.

وأخبر الزوجان البريطانيان اللذان اكتشفا القضية الأمنية لصحيفة SUN البريطانية أن هذا الخلل هو مصدر قلق حقيقي للمستخدمين، وبعد شراء واقي للشاشة تجاري بقيمة 2.70 جنيه إسترليني عبر موقع eBay.

ووجدت ليزا نيلسون أن بصمتها الإبهامية اليسرى، التي لم يتم تسجيلها، يمكنها فتح قفل الهاتف، ثم طلبت من زوجها أن يحاول فتحه ببصمات يديه، وتمكن من فتحه أيضاً، وعندما تمت إضافة واقي الشاشة إلى هاتف آخر مشابه لهذا الإصدار، حدث نفس الشيء.

#

مواضيع ذات صلة