الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

استعدادت لبدء محاكمة أخطر 3 دواعش في المملكة

محاكمة عناصر داعش في المملكة.

محاكمة عناصر داعش في المملكة.

استعدادت لبدء محاكمة أخطر 3 دواعش 


نشرت صحيفة "عكاظ"، عن مصادر صحفية قولها إن هناك استعدادات تجري لبدء محاكمة 3 إرهابيين من أخطر عناصر تنظيم داعش المتورطة في تفجير المساجد في المملكة واغتيال رجال الأمن.

أضافت  الصحيفة أن من ضمنهم الإرهابي "عقاب معجب قزعان العتيبي" الذي كان له دور في تأسيس خلاية استقطاب العناصر وتفريغهم داخل السعودية، وانضم لتنظيم “داعش” في سوريا، ثم عاد إلى السعودية عن طريق منطقة جازان.

ونقلت المصادر أن “العتيبي” شارك في إطلاق النار على المصلين في مسجد الدالوة بالأحساء، وتفجير مسجد قوات الطوارئ في عسير، وله علاقة بحادثة اغتيال الشهيد العميد كتاب ماجد كتاب الحمادي العتيبي واغتيال رجل أمن في منطقة الخزن الاستراتيجي، وتأسيس مصنع للمتفجرات في محافظة ضرماء.

وذكرت الصحيفة أن الارهابي الثاني هو سويلم هادي الرويلي، أحد منفذي جريمة الدالوة، والمتورط في تفجير مسجد الطوارئ، إذ وفر المأوى لرفيقه الإرهابي عقاب في دومة الجندل.

وقالت الصحيفة: تزوج “الرويلي” من امرأة متزوجة لبضعة أشهر واكتفى لإتمام الزواج بشهادة من قام بإيوائهما في مسكنه، وهذه المرأة هلكت بعد أن باغتت رجال الأمن برشاش كان بيدها.

وبحسب “عكاظ”، فإن أخطر الإرهابيين، هو "عبدالملك البعادي" والذي نجح في تجنيد خلية الأطفال ، ومعظمهم من أقاربه وأصدقائه ممن تأثروا بالفكر السطحي للتنظيم الذي يحمله البعادي، كما خطط الإرهابي وشارك مع 5 أشخاص آخرين لاغتيال رجال الأمن، ومن بين ضحاياه الشهيد ماجد الغامدي من أمن المنشآت.

 

بدء العمل بالتأشيرة السياحية ودخول حر لسياح 49 دولة في المملكة

مواضيع ذات صلة