الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

من هو مؤسس جوجل؟ واين يقع مقر شركة جوجل Google الرئيسي؟

من هو مؤسس جوجل؟ واين يقع مقر شركة جوجل Google الرئيسي؟.jpg

من هو مؤسس جوجل؟ واين يقع مقر شركة جوجل Google الرئيسي؟.jpg

من هو مؤسس جوجل واين يقع مقر شركة جوجل Google الرئيسي

 

بدات قصة جوجل Google على يد الطالبين الجامعيين في جامعة ستانفورد لاري بايج وسيرجي برين، حيث بدأ نشاطهما  في الرابع من سبتمبر عام 1998 بتأسيس شركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص وتعود ملكيتها إلى شركة Alphabet Inc القابضة.

قد يختلف الناس في كتابة اسم الشركة صاحبة أكبر محرك بحث في العالم ، فمنهم قد يكتبها غوغل أو جوجل أو قوقل أو كوكل (ولكن كتباتها بحرف الجيم والغين هي الأصح.

 

تعرف جوجل  Google بانها شركة أمريكية عامة جوجل Google هي شركة أمريكية عامّة أُنشئت في الرابع من سبتمبر للعام 1998م، وهي متخصّصة في مجال الإعلان المتعلّق بخدمات البحث على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، وإرسالة رسائل البريد الإلكترونيّ عن طريق الجي مي Gmail. ويقوم جوجل بتنظيم الكمّيات الهائلة من المعلومات المتوفّرة على الويب. يعدّ جوجل من المواقع التي يستخدمها الأشخاص بشكلٍ متكرر للبحث في المجالات التي يرغبونها على الإنترنت

تعرف على سبب تسميه جوجل google ..وما معنى جوجل

 

أين يقع مقر شركة جوجل Google

يقع المقر الرئيسي لشركة جوجل Google، والذي يحمل الاسم التجاري جوجل بليكس، في مدينة "ماونتن فيو" الموجودة في ولاية كاليفورنيا، وقد وصل عدد موظفيها في الاعوام الماضية و الذين يعملون بصفة دائمة فيها في (31 مارس عام 2009) إلى حوالي 20,164 موظفًا.

 

من المعروف أن شركة غوغل تأسست على يد كل من السيد لاري بايج والسيد سيرجي برين عندما كانا مجرد طالبين في جامعة "ستانفورد". في البداية تم تأسيس الشركة في تاريخ الرابع من سبتمبر عام 1998 باعتبارها شركة خاصة وملك لعدد قليل فقط من الأشخاص، أما في تاريخ التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت هذه الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، وذلك لتتمكن الشركة بعده من جمع رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة والقفزة النوعية وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي.

 

قصة تأسيس جوجل من البداية ..

مواضيع ذات صلة