الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

تعرف على سبب تسميه جوجل google ..وما معنى جوجل google بالعربية؟

تعرف على سبب تسميه جوجل ..وما معنى جوجل بالعربيه.jpg

تعرف على سبب تسميه جوجل ..وما معنى جوجل بالعربيه.jpg

تعرف على سبب تسميه جوجل ..وما معنى جوجل بالعربيه؟

ما معنى اسم جوجل google؟

يربط الجميع بين  كلمة جوجل (GOOGLE) وبين اشهرمحركات البحث على شبكة الانترنت، والتي يزورها ملايين المتابعين يوميا بحثا عن معلومات تهمهم، حتى أنها أصبحت في الأونة الأخيرة مصطلح رديف لكلمة البحث, فتجد الناس في الانجليزية يقول بدل أبحث عنها مصطلح (Google it), و السؤال هنا, من أين جاءت كلمة جوجل (Google)؟ و ما معناها؟

تعرف جوجل  Google بانها شركة أمريكية عامة جوجل Google هي شركة أمريكية عامّة أُنشئت في الرابع من سبتمبر للعام 1998م، وهي متخصّصة في مجال الإعلان المتعلّق بخدمات البحث على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، وإرسالة رسائل البريد الإلكترونيّ عن طريق الجي مي Gmail. ويقوم جوجل بتنظيم الكمّيات الهائلة من المعلومات المتوفّرة على الويب. يعدّ جوجل من المواقع التي يستخدمها الأشخاص بشكلٍ متكرر للبحث في المجالات التي يرغبونها على الإنترنت


قصة تأسيس جوجل من البداية ..

 

بدات قصة جوجل Google على يد الطالبين الجامعيين في جامعة ستانفورد لاري بايج وسيرجي برين، حيث بدأ نشاطهما  في الرابع من سبتمبر عام 1998 بتأسيس شركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص وتعود ملكيتها إلى شركة Alphabet Inc القابضة.

وفكر المؤسسين  بإيجاد طريقة للربط و البحث بين الكم الهائل من البيانات و المتزايدة بشكل يومي، و أصبحت الفكرة و الطريقة موجودة,، جلسا يفكران في اختيار اسم مناسب لمثل هذا المشروع، فاقترح سيرجي برين تسميته بــ (googolplex)، و رأى لاري بيج أن اختزال الاسم إلى (googol) أفضل فوافق سيرجي على ذلك  و كلتا الكلمتين مصطلح رياضي يعني رقم كبير جدا، وهو واحد و أمامه 100 صفر، و كان الهدف و الرمز من وراء اختيار الاسم هو الإشارة إلى كم البيانات الهائل التي سيعالجون عملية البحث عنها و الربط بينها.

كيف تحول الاسم إلى (Google)؟

بعد أنا اتفق الرجلان على الاسم, توجه سيرجي إلى كمبيوتره الشخصي للبحث إذا ما كان هذا الاسم مازال متاحا لاستخدامه كاسم للموقع, و لكنه وهو يقوم بالحبث أخطأ في كتابة الاسم ليكتبه (Google.com), و حين رأى لاري الاسم أعجبه , و قرر تسميت الموقع به, و وافقه سيرجي على ذلك, و بعد أن تأكدا من أنه ما زال متاحا, خلال ساعات قليلة حجزا الاسم و بدأ بالعمل عليه بتاريج 15/9/1997, ليصبح بعد ذلك الموقع العملاق الذي يعرفه الجميع.

معنى كلمة جوجل Google بالعربية 

كلمة Google هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعا بمئة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأميركي إدوارد كازنر، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب "الرياضيات والخيال" (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان.09‏/08‏/2016

مواضيع ذات صلة