الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

من هي الفنانة التونسية الراحلة منيرة حمدي؟

من هي الفنانة التونسية الراحلة منيرة حمدي.jpg

من هي الفنانة التونسية الراحلة منيرة حمدي.jpg

من هي الفنانة التونسية منيرة حمدي؟

  منيرة حمدي ولدت في باجة التونسية، حيث كانت بداياتها في عالم الفن من خلال برنامج نادي المواهب، وقدمت أكثر من 50 أغنية، كما ظهرت في عدد من المشاركات في الأفلام التلفزيونية التونسية منذ ظهورها على الشاشة.

منيرة حمدي كانت فنانة مميزة جدا إذ شاركت في الحفل الافتتاحي لدورة عام 2001 م للمهرجان الدولي قرطاج، كما شاركت في أوبريت "رقص الكمان" في حين حصدت جوائز عدة بما في ذلك الجائزة الأولى في آداء عام 1992م.

كما اقتنصت الفنانة منيرة حمدي الجائزة الثانية من مهرجان الموسيقى التونسية في عام 1995م، والجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في عام 2004 م و "أوسكار" فيديو الموسيقى المصرية في عام 2005، حيث جرى تكريمها في عام 2003 م من قِبَل رئيس الجمهورية التونسية الراحل الباجي قايد السبسي .

وشهدت الساحة التونسية امس العديد من الأحداث المؤثرة ابرزها اجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد ووفاة زوجة الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي ، واخيرا وفاة الفنانة منيرة حمدي التي قدم المئات من الفنانين العرب التعازي للشعب التونسي في موتها.

وبهذا الصدد غردت مروة التونسية قائلة : "‏يوم غير عادي في تونس .. البداية بوفاة أرملة الرئيس السابق الباجي قائد السبسي و ثم نتائج الإنتخابات الأولية الصادمة و في الاخير وفاة الفنانة التونسية منيرة حمدي ! ".

 

صور .. ابطال مسلسل عروس بيروت

مواضيع ذات صلة