الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

تعرف على أصول لاعبي منتخب قطر الفائز بكأس اسيا 2019

أصول لاعبي منتخب قطر

أصول لاعبي منتخب قطر

اثارت أصول لاعبي منتخب قطر الكثير من الجدل خصوصا بعد الفوز ببطولة كأس أسيا 2019 في دولة الامارات، الامر الذي دفع البعض للبحث عن جسيات هؤلاء اللاعبين.

حيث تضم تشكيلة منتخب قطر التي استطاعت رسم مشهد جديد في تاريخ الكرة القطرية والخصول مؤخرا على بطولة كأس اسيا 2019،  نحو 13 لاعبًا من 7 جنسيات مختلفة، تنتمي لـ3 قارات، بينما هناك 10 لاعبين فقط ينحدرون من أصول قطرية. وضمت القائمة الفائزة باللقب الآسيوي 4 لاعبين من الأصول السودانية، هم: المعز علي مهاجم الدحيل القطري، وحامد إسماعيل وعبد الكريم حسن لاعبا الفريقالسد ، وعبد العزيز حاتم لاعب وسط الغرافة .

 

فيما ينحدر 3 لاعبين، من المنتخب القطري هم أحمد فتحي الذي ينشط في نادي العربي القطري، وعبد الرحمن مصطفى لاعب الأهلي القطري، وأحمد علاء الدين جناح أيسر الغرافة القطري، من الأصولالمصرية. وتضم القائمة كذلك لاعبَيْن من الجزائر، هما خوخي بوعلام وكريم بوضياف اللذان ينشطان في ناديَيْ السد و الدحيل .

 

وتمثل دولة تنزانيا أصلاً وجذرًا للاعبَين الشقيقَين أكرم عفيف و علي عفيف، بينما ينحدر أصل اللاعببسام الراوي من العراق، كما يضم المنتخب لاعبًا من أصول مالية، هو عاصم ماديبو، ومدافع السد القطريبيدرو ميغيل صاحب اصل من البرتغال .

 

وتمتلك قطر تجربة ناجحة أخرى مع التجنيس، ولكن في لعبة كرة اليد؛ إذ سبق أن قامت بتجنيس 13 لاعبًا أجنبيًّا عندما نظمت الدوحة كأس العالم لكرة اليد، ونالت فيها مركز الوصيف في عام 2015؛ إذ كونت آنذاك منتخبًا ترجع أصول معظم لاعبيه إلى دول عربية وأوروبية ولاتينية.

مواضيع ذات صلة