الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

سمو الشيخ ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي البحريني للقدرة في كأس خادم الحرمين الشريفين

سمو الشيخ ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي البحريني للقدرة في كأس خادم الحرمين الشريفين

سمو الشيخ ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي البحريني للقدرة في كأس خادم الحرمين الشريفين

رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفةممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة خالص التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة نجاح البطولة الدولية على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة التي اقيمت في محافظة العلا بمشاركة العديد من فرسان العالم.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر "أن نجاح البطولة الدولية على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة هو أكبر وسام لكافة المشاركين في البطولة"، معرباً سموه عن بالغ سعادته بالمساهمة في هذا النجاح من خلال مشاركته في السباق لمسافة 120 كيلو.

وقاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الجواد "الغالي" في السباق بمشاركة الفريق الملكي للقدرة، والعديد من فرسان مختلف دول العالم، حيث حقق سموه المركز الخامس عشر من بين 254 مشاركاً في السباق، موضحا سموه "أن هذه المشاركة جاءت تأكيداً على التواجد البحريني في مختلف السباقات العالمية"، معرباً سموه عن فخره واعتزازه بالمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائد الأمة الإسلامية، مشيراً سموه إلى أن مشاركة الفريق البحريني جاءت من أجل انجاح هذه المناسبة.

وأكد سموه حرصه على المشاركة منذ الصباح الباكر من أجل المساهمة في انجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي جعل من المملكة العربية السعودية الشقيقة محط أنظار العالم في ظل هذا العدد الكبير من المشاركين، مشيراً سموه إلى أن السباق شهد تنافس قوي بين كافة الفرسان في دلالة واضحة بأن المشاركة جاءت مميزة من مختلف الفرسان المميزين والذين يمتلكون امكانيات عالية.

وأوضح أن مراحل السباق جاءت مميزة وحملت في طياته جماليات المملكة العربية السعودية وخصوصاً محافظة العلا، مشيراً سموه إلى التنظيم المثالي للبطولة الذي أكد القدرات العالية والكفاءات المميزة التي يمتلكها الاتحاد السعودي للفروسية والذي كان الجهة المنظمة للسباق بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقدرة، مؤكداً سموه أن التنظيم الرائع للسباق يعتبر باكورة لاستضافة بطولات عالمية كبرى في الفترة الماضية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفةممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة بتحقيق الفريق الملكي البحريني المركز الثاني في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة التي اقيمت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، وقد استطاع الفريق الملكي تحقيق المركز الثاني في الترتيب العام من بين 12 دولة مشاركة في البطولة، حيث جاء فرسان الامارات في المركز الأول.

وأوضح سمو الشيخناصر بن حمد آل خليفةأن هذا الانجاز ثمرة رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لرياضة القدرة والتي كانت ومازالت تسير على طريق الانجازات في المشاركات الخارجية، مشيراً سموه إلى أن هذه الرعاية الملكية من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ساهمت بتحقيق الفريق الملكي المركز الثاني في الترتيب العام.

وأكد أن حصول الفريق الملكي للقدرة على المركز الثاني سيساهم بمواصلة تحقيق الانجازات في البطولات العالمية الكبرى خصوصاً أن كأسخادم الحرمين الشريفينللقدرة شهد مشاركة عالمية واسعة، مشيداً سموه بجهود أعضاء الفريق الملكي.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتومنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي وصاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بمناسبة حصول فرسان الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، مشيراً سموه إلى أن فوز فرسان الإمارات يعتبر فوزاً لفرسان البحرين.

وأشاد سموه بالمستويات المميزة التي قدمها فرسان الفريق الملكي للقدرة طوال السباق، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في المشاركات القادمة ، وقدم سموه الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة العليا للسباق على حفاوة الاستقبال والضيافة.

هذا والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي وصاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

كما التقى سموه مع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، حيث تبادل سموه الحديث مع سمو الأمير حول منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة ومدى اعجاب الجميع بالمستوى التنظيمي الذي شهدته المملكة العربية السعودية للسباق وتأكيدها على تحقيق العلامة الكاملة في التنظيم.

 تابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مشيداً بالتنظيم الرائع والدولي الذي شهده السباق.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بنجاح كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مشيداً بالمستوى التنظيمي الرائع الذي شهدته البطولة وهو ما يؤكد بأن الاتحاد السعودي للفروسية لديه امكانيات عالية وكفاءات كبيرة قادرة على احتضان واستضافة شتى البطولات العالمية.

أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق الملكي للقدرة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة جاءت ناجحة من حيث المستويات والمنافسة على المراكز المتقدمة، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي كان حريصاً على المساهمة في نجاح البطولة التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن هناك العديد من الجوانب الايجابية التي حققها الفريق الملكي من هذه المشاركة، ونحن سعداء بتواجدنا في أكبر البطولات العالمية وسعداء أيضاً بالمساهمة في نجاح البطولة من خلال مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق الملكي.

هذا وشهد حفل الختام تتويج الفائزين، حيث حصل على المركز الأول الفارس سالم بن حمد لاسطبل M7 للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمركز الثاني عبدالله المري لاسطبل F3 للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي لاسطبل MRM للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما احتل فارس الفريق الملكي للقدرة محمد عبدالصمد المركز الثاني عشر بالجواد (بطل) لاسطبل الرعود، والفارس عثمان عبدالجليل العوضي المركز السادس عشر بالجواد (فاراو دي كامويرا) لاسطبل فيكتوريوس، والفارس خليفة جمال المركز الثاني والعشرين  بالجواد (أفنان) لاسطبل فيكتوريوس، والفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة المركز الخامس والعشرين بالجواد (نتفت) لاسطبل فيكتوريوس.

 وقد تم نقل السباق على الهواء مباشرة عبر قناة دبي ريسنج، وقناة البحرين الرياضية والقناة الرياضية السعودية.

مواضيع ذات صلة

الأخبار الرئيسية

مشاهير

الأكثر قراءة