الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

ما هي لعبة فوت نايت ولماذا تم حظر لعبها في السعودية؟

لعبة فورتنايت FORTNITE

لعبة فورتنايت FORTNITE

دشن مغردون سعوديون على تويتر هاشتاغ وست تحت اسم #منع_لعبه_فورتنايت_في_السعوديه ، وكثيرون لا يعرفون هذه اللعبة وما هي تفاصيلها، ونورد لكم في موقع الحلقة نيوز تعريف بلعبة فورتنايت، وهي لعبة فيديو إلكترونية من نوع البقاء، صدرت يوم 27 تموز يوليو 2017، وتعمل على نظام تشغيل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز وماك أو إسوأجهزة آي أو إس والأندرويد. 

تاريخ الإصدار الأولي: 25 يوليو 2017

المصمم: دارين سوغ

المحرك: Unreal Engine 4

مطورو البرامج: إيبك غيمز، يبيل كان فلاي

الأنظمة الأساسية: بلاي ستيشن 4، نينتندو سويتش، إكس بوكس ون، مايكروسوفت ويندوز، آي أو إس، أنظمة تشغيل ماكينتوش

الناشرون: إيبك غيمز، جيربوكس سوفتوير

وتفاصيل لعبة فورتنايت تتلخص في أنها تحتوي على خريطة ويوجد قطار يتحرك بعدة اتجاهات كل قيم جديد ويجب عليك الهبوط للأرض وأخذ الكنوز وتجميع الاغراض وقتل الأشخاص عبر أسلحتك واذا فزت في المركز الاول سيجلبون لك مضلة جديدة للهبوط للأرض ونقاط للفلك وكل ٢٥ لفل مستوى سيجلبون لك هدية وهاذا شىء جميلة.

وتناولت صحيفة ألمانية تقريرا، تحدثت من خلاله عن خطورة ألعاب الفيديو على الأطفال نظرا لما تحتويه من مشاهد عنف، مشيرة إلى لعبة "فورت نايت" التي تعد إحدى الألعاب الخطيرة الضارة، والتي يستطيع الأطفال امتلاكها في سن 12 سنة، على الرغم من مشاهد العنف التي تصورها، والتي قد تؤثر سلبا على الأطفال المدمنين على ألعاب الفيديو.

وقالت الصحيفة إن لعبة “فورتنايت” انتشرت مثل الفيروس بين الأطفال في فترة قصيرة، حيث أصبحت موضع جدل بين العديد من الأشخاص في النوادي والمدارس وحتى خلال تجمعات الآباء.

وتقول الإحصائيات أن 10 ملايين شخص قاموا بتحميل اللعبة خلال أسبوعين فقط، في حين تشير إحصائيات أوسع أن 40 مليون شخص قاموا بتحميل اللعبة حتى الآن، في حين تم تسجيل وجود مليوني شخص يلعبون فورتنايت في الوقت ذاته.

تفاصيل لعبة فوت نايت

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن لعبةفورت نايتعبارة عن 100 لاعب يطلقون النار على بعضهم البعض حتى يتبقى شخص واحد في النهاية. وفي بداية اللعبة، تحلق طائرة تضم اللاعبين فوق جزيرة، وكل لاعب يقرر أين سيقفز. وبعد ذلك، يقوم اللاعب بالبحث عن الأسلحة والفخاخ والأدوية داخل المنازل والأبنية. ويقوم اللاعب باستخدام فأس ومطرقة لتقطيع الأشجار وتكسير الصخور، بهدف بناء الجسور أو الدفاعات اللازمة لحماية نفسه.