الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

إعلامي سعودي للفلسطينيين: لستم من العرب واليهود أقرب لنا منكم وأشرف منكم (فيديو)

رواف ابن السعين

رواف ابن السعين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لاعلامي سعودي يدعىرواف بن السعين، يتطاول فيه على الفلسطنيين ويسبهم ويمنن عليهم بالمساعدات السعودية بسبب رفضهم لسياسات السعودية وولي العهد السعودي محمد بن سلمان التطبيعية مع إسرائيل، ويقول إن الفلسطينيين ليسوا من العرب واليهود أشرف منهم.

وفي كلمة مصورة نشرها على حسابه الشخصي على تويتر، تطاول رواف ابن السعين بشدة على الفلسطينيين ونعتهم باوصاف نابية، وأكال ضدهم الافتراءات والمزاعم بعد حرق صورة محمد بن سلمان في مظاهرات غاضبة بغزة رفضا للتطبيع.

 

ووصف “السعين الفلسطنيين بالخنازير وسبهم بأقزع الألفاظ، وزعم أن الفلسطنيين ليسوا من العرب بل بقايا الشعوب، وعيرهم بالمساعدات السعودية قائلا:”هذا رد الفعل على 27 ألف ذبيحة و100 مليون دولار دخلوا حساباتكم وبيوتكم من المملكة”

وقال مانصه:”أنتم لستم من العرب أنتم بقايا الشعوب أشوريين كلبانيين شركس أرمن، واليهود أشرف منكم واقرب لنا منكم.”

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد أصبح التطبيع يستند على خطط سياسية وإعلامية مدروسة، ويقوم أساسا على تهيئة الرأي العام السعودي لتوجه علني مقبل نحو علاقات رسمية مع إسرائيل، واعتماد خطط إعلامية متدرجة وممنهجة لإحلال مفهوم التطبيع، ونزع صفة الممنوع عنه ليصبح متداولا وعاديا.

واشتهرت تدوينات وتغريدات لإعلاميين كتاب من أمثال أحمد الفراج، ومحمد آل شيخ، وعبد الرحمن الراشد الذي دعا لإعادة النظر في مفهوم علاقات المملكة مع فلسطين وإسرائيل”.

وفي هذا السياق يجري دفع عدد من المشاهير من الإعلاميين وغيرهم، للإدلاء بموقفهم الداعم للتطبيع على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحف والفضائيات واعتباره أمرا طبيعيا، ومحاولة إقناع بعض العلماء والمشايخ و عدد من الدعاة المشهورين للتحدث بإيجابية عن إسرائيل والتطبيع معها، وتأسيس الجيوش الإلكترونية لدعم الموضوع والرد على الرافضين.

 

مواضيع ذات صلة