الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

المغنية الإباحية نيكي ميناج تحرج السعودية ومحمد بن سلمان

نيكي ميناج

نيكي ميناج

تسببت المغنية الأمريكية الإباحية نيكي ميناج في احراج السعودية وولي العهد محمد بن سلمان، بعد قراراها إلغاء حفلتها في السعودية؛ دعماً لحقوق المرأة وحرية التعبير، رافضةً بذلك دعوة رسمية من هيئة الترفيه التي تشكلت باوامر من بن سلمان ويترأسها المقرب منه تركي آل الشيخ.

وقالت  نيكي ميناج، بحسب ما أوردت عنها وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، "بعد التفكير المتأني، قررت عدم المضي قدماً في حفلتي المزمعة في مهرجان جدة الدولي".

وأضافت أنه على الرغم من أنها لا تريد شيئاً سوى تقديم عرض للجماهير في المملكة، لكن بعد اطلاعها على قضايا إنسانية رأت أن من المهم بالنسبة لها أن توضح دعمها "لحقوق المرأة (...) وحرية التعبير".

وكان من المقرر أن تحيي نيكي ميناج الحفل في 18 يوليو بمدينة جدة، وأصدرت مؤسسة تعنى بحقوق الإنسان، بياناً الأسبوع الماضي، دعت فيه ميناج والفنانين المشاركين الآخرين إلى الانسحاب من العرض.

وقال المنظمون السعوديون إن الحفل سيبث على مستوى العالم، فضلاً عن أن المملكة وعدت بتأشيرات إلكترونية سريعة للزائرين الدوليين الذين يرغبون في الحضور.

وشهدت المملكة العربية السعودية على مدار الشهور الماضية منذ تشكيل هيئة الترفيه عروضاً لمغنين عالميين منهم ماريا كاري، وإنريكي إغليسياس، وبلاك آيد بيز ، وشون بول، وديفيد جيتا، وتيستو، وكثير من المطربين والمطربات العرب.  

مواضيع ذات صلة