الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

70 جريمة اغتصاب ارتكبتها قوات حميدتي خلال فض اعتصام الخرطوم

اغتصاب

اغتصاب

كشفتصحيفة الغارديان البريطانية النقاب عن أن أكثر من 70 حالة اغتصاب سُجلت خلال فض اعتصام الجماهير المحتجة أمام القيادة العامة للجيش السوداني في الخرطوم قبل نحو أسبوع، في جريمة اطلق عليها مراقبون رابعة السودانية، ارتكبتها قوات يقودها محمد حمدان دقلو الملق ب حميدتي، في اطار مساعي الجيش السوداني لافشال الثورة السودانية.

ونقلت الغارديان عن أطباء في العاصمة السودانية الخرطوم قولهم إن قوات الدعم السريع، التي يقودها محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، ارتكبت عمليات اغتصاب في الأيام الأخيرة من الاعتصام.

ونقلت الصحيفة عن طبيب وصفته بأنه "مطلع على البيانات التي جمعتها لجنة أطباء السودان المركزية" تأكيده أن مستشفيات الخرطوم سجلت أكثر من 70 حالة اغتصاب في الهجوم الذي شنته القوات السودانية يوم الاثنين 3 يونيو الجاري، وما تلاه من أعمال عنف.

كما نسبت الصحيفة إلى طبيب في مستشفى "رويال كير" قوله إنه عالج ثماني ضحايا اغتصاب: خمس نساء وثلاثة رجال، في حين قال مصدر طبي إنه تمت معالجة حالتي اغتصاب في مستشفى في جنوب الخرطوم، إحداهما حالة تعرضت للهجوم من قبل أربعة عناصر تابعين لقوات الدعم السريع.

ووصف العديد من الشهود حالات مماثلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأقالتالغارديان إن عدداص من ضحايا الاغتصاب لم يتقدموا للعلاج الطبي، إما بسبب الخوف من الانتقام، وإما لانعدام الأمن في الخرطوم، وإما بسبب محدودية الرعاية، ووصف نشطاء حقوق الإنسان والخبراء تقارير العنف الجنسي بأنها "موثوقة".

مواضيع ذات صلة