الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

الحوثي يقصف مطار أبها السعودي بصاروخ كروز (فيديو)

مطار أبها الاقليمي.jpg

مطار أبها الاقليمي.jpg

اعترفت السعودية بتعرضمطار أبها الاقليمي للقصف، فجر اليوم الأربعاء، من جانب جماعة الحوثيين في اليمن، التي أعلنت أنها قصفت المطار المذكور باستخدام صاروخ "كروز"، وذلك ردا على حرب اليمنالتي يقودها تحالف السعودية والامارات.

وقال المتحدث الرسمي باسمقوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، "أنه عند الساعة (02:21) من صباح اليوم سقط مقذوف معادٍ (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

وأوضح- حسبما نقلت وكالة "واس" الرسمية- أن "سقوط المقذوف - حتى إعداد هذا البيان - أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و(2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار".

وبيّن المالكي أن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي، في الوقت الذي أعلنت فيه المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز )، على حد زعمها"، واصفاً الهجوم بأنه "جريمة حرب".

وكانت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي باليمن أعلنت، فجر اليوم، أن الجماعة نفذت هجوماً بصاروخ كروز على مطار أبها السعودي.

وقالت القناة: "القوة الصاروخية تستهدف مطار أبها بصاروخ من نوع كروز، وتؤكد إصابة الهدف بدقة".

كما تناقل مغردون مقطعاً مصوراً يرصد الدقائق الأولى للقصف..

 

مواضيع ذات صلة