الحلقة نيوز

الحلقة نيوز

الفوط النسائية مجانية في المدارس البريطانية (صور)

الفوط النسائية

الفوط النسائية

تتجه بريطانيا إلى توزيع الفوط النسائية مجاناً في المدارس البريطانية إثر مواجهة العديد من النساء والفتيات في عدة مدن بريطانية نقصًا في (الفوط النسائية) خلال فترة حيضهنّ وهو ما يجبرهنّ على الغياب وعدم قدرتهنّ على القدوم الى المدرسة وتلقي تعليمهنّ.

واستناداً إلى آخر الدراسات، فقد غابت ما يقارب 49% من الفتيات عن المدرسة لمدة يومًا دراسيًا كاملًا بسبب دورتهنّ الشهرية لأنهم لا يملكون الفوط النسائية التي تُستخدم في تلك الفترة بسبب الفقر.

الفوط النسائية 1.jpg
 

وكشفت بعض الفتيات بأنهنّ قد يلجأن الى استخدام الجوارب أو يضعن ورق التواليت على سروالهن لأنهن لا يستطعن تحمّل تكلفة شراء الفوط النسائية أو السدادات القطنية - وقد يعني ذلك تفويت بعض الحصص الدارسة.

ولذلك، أطلقت حملة "Free Periods" ومنظمة "مشروع الصندوق الأحمر" حملة شعبية من أجل توفير مُنتجات الحيض في جميع المدارس في إنجلترا.

الفوط النسائية.jpg
 

وفقًا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن المستشار في وزارة الخزانة "فيليب هاموند" سيعلن في بحر الأسبوع الحالي عن تمويل حكومي لحملة Free Periods.

وجاءت هذه الخطوة بعد إطلاق حملة Free Periods من قبل الطالبة "أميكا جورج" البالغة من العمر 19 عامًا بالتعاون مع منظمة "مشروع الصندوق الأحمر"، وهي عبارة عن مبادرة مجتمعية غير ربحية، تهدف إلى دعم الشابات خلال فترة حيضهنّ من خلال توفير صناديق حمراء مليئة بمنتجات صحية مجانية لهنّ.

الفوط النسائية 4.jpg
الفوط النسائية 2.jpg
 

مواضيع ذات صلة